{ للثقافة عنوان وابداع }

عزيزي عزيزتي الضيف ة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنت غير مسجل لدينا إذا كانت هذه زيارتك الاولى
ندعوك للتسجيل والأبحار معنا في عالم من الفلك
والمنوعات الممتعة نرحب بك
ونستقبلك بكل ود وورد



 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  الأعضاءالأعضاء  دخولدخول  بحـثبحـث  س .و .جس .و .ج  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  
اخر مواضيع منتديات محمد الفلكى
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
اشكال دريسنج روم – افضل سعر 01207565655
تصميم غرف ملابس – افضل سعر 01207565655
غرف نوم دريسنج – افضل سعر 01207565655
يونيفورم شيفات ( شركة السلام لليونيفورم 01118689995 )
دولاب دريسنج روم - افضل سعر (للاتصال 01013843894 )
مصنع زى موحد (01200561116 ) شركة 3A لليونيفورم
شركة تصنيع يونيفورم حضانات (شركة السلام لليونيفورم 01223182572 )
يونيفورم امن وحراسة ( شركة السلام لليونيفورم 01223182572 )
تصاميم عبايات تخرج (شركة السلام لليونيفورم 01118689995 )
أمس في 9:08 pm
أمس في 8:46 pm
أمس في 8:16 pm
أمس في 7:42 pm
أمس في 7:28 pm
أمس في 7:27 pm
أمس في 7:11 pm
أمس في 6:56 pm
أمس في 6:39 pm
ديانا دودو
ديانا دودو
ديانا دودو
nermo
ديانا دودو
nermo
nermo
nermo
nermo
خط خارجي - راس الوادي نت

شاطر | 
 

  الخطوات الثلاث لتصبح كاتبا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nezha maroc
نائب المدير
نائب المدير
avatar

الجنس : انثى
العمر : 29
عدد المساهمات : 629
الابراج : القوس
تاريخ الميلاد : 10/12/1988
http://moslima.banouta.net

مُساهمةموضوع: الخطوات الثلاث لتصبح كاتبا   الأحد يناير 05, 2014 11:53 pm

لابُدَّ أنَّكَ إذ دخلتَ لتقرأ هذا الموضوع تريد أنْ تكُونَ كاتبًا، فأهلاً وسهلاً بكَ، وأسْألُ اللهَ لكَ التوفيق؛ ولكنْ لماذا تريد أنْ تكونَ كاتبًا؟

أَلِيُقالَ فُلانٌ كاتبٌ؟

أم لإعلاء كَلِمة الله، ونَشْر الخير والدعوة إليه، ورَدْع المُنْكر، والتَّنْفِير منه؟!


هذه هي الخُطْوَة الأُولَى قبلَ كُل شيء:"صَحِّح قَصْدكَ":


صَحِّح قَصْدَك، واجْلِس مع نفسِكَ، وابْحَثْ في خفاياها، وانْظُر في أعماقها، هل فِعلاً أريدُ أنْ يَذْكُرَني الناس، أم أريدُ أن يذكرنِي رَبُّ الناس؟

هل فعلاً لا أريدُ إلاَّ أنْ تعلُوَ كلمةُ الله، وينتشرَ دِين الله؟ أم أنَّ ما يَؤُزُّني هو شَهْوة الشُّهْرة، ومَحَبَّة الرِّفْعَة؟


إنَّ البَحْث عَن هذه الأمراض في خَفايا النفس، وخبايا الضَّمير لَهُو أمرٌ في غاية الأهمية، وكثيرٌ مِنَّا لا يُصارِح نفسَه ولا تُصارِحُه، يُحسِن بِها الظَّنَّ، ويَترك لها الحبلَ على الغَارِب، فلا يَكْتَشِف المرض إلاَّ بعد أنْ يستفحل، ولا يُحِسُّ بالمُصِيبة إلاَّ بعد أنْ يَفوتَه التَّدارُكُ، لا بُدَّ أنْ تَسْتَوْقفها قَبْل البِداية، وقبل أنْ يَكثُرَ حولَكَ الأَتْباع، ويَلْتَفَّ حولَكَ العَوَامُّ، ويُصبِحَ لكلمتك صَوْتٌ، ولقولك وَقْعٌ، عندها يَعْظُم سُلْطَان النَّفْس، وتشتدُّ الإغْرَاءات، فتُطمَسُ البصيرة، حين لا يرى الإنسان إلاَّ مكانتَه الاجْتِماعيَّة، ويطيرُ الإخلاصُ، حين لا يهتمُّ الكاتبُ إلاَّ برغبات القُرَّاء، فالبِدارَ قَبْل الانْحِدَار، والمُسارَعةَ قَبْل المُوَاقَعَة، فما زِلْتَ على اليابسة، وما زال اتخاذ القرار سهلاً.


فإنْ وجدتَ مِنْ نفسك أنَّها تُعْجَب بالثناء، وتَسْعَدُ بكلام الناسِ، وأحْسَسْتَ في نفسكَ فَرَحًا عارمًا إِنْ أَثْنَوْا عليكَ أو مَدَحُوكَ، فهذه علامةٌ أُولَى، فإذا انْضَاف إليها أَنَّك تَشْقَى بقَدْحِهِم، وتَنْكَسِر لنَقْدِهم، ويَعمُّكَ البُؤْس لتَعْييرهم، فهذه علامةٌ مَتَى ما اجْتَمَعَتْ مع الأُولَى، فعليكَ الحَذَرَ أشدَّ الحَذَر مِن سلوك هذا الطريق قبل أنْ تُصلِحَ مِن نفسكَ ما ذكرت، وقبل أنْ توَحِّدَ مِن قصدكَ ما شتَّتَّ، وتَجمَع نِيَّتَكَ على الله وَحْدَه، وتحقِّق التوحيد في غايتكَ إليه - سبحانه -، عندها لن تكتبَ حَرْفًا، ولن تَسْطُرَ سَطْرًا، ولن تُجْرِيَ سَوَادًا على بَيَاضٍ إلاَّ وكان التوفيقُ إلى جانِبِكَ، واليُمْنُ في طريقك.


إنَّ النَّفْس قد جُبِلَتْ على حُبِّ الثناء، فليس المعيارُ أَلاَّ يَسُرَّكَ الثناء، أو أنْ يُزعِجَكَ التعيير، وإنَّما إذا بلغ ذلك مِن نفسِكَ مَبْلغًا، وأثَّر فيكَ تأثيرًا واضحًا، حتى تَمَلَّكَكَ حُبُّ الثناء، وأصبحتَ ترى لعَملكَ مكانةً على قَدْر ما نِلْت مِن مكانةٍ في قُلوب النَّاسِ، وأصبح ذلك نُصْبَ عَيْنَيْكَ، فهذا هو الهلاك والعِياذ بالله؛ ((إنما قرأتَ لِيُقَالَ قارئٌ، فقد قِيل)).


الخُطوة الثانية: احمل بين جَنْبَيْكَ قضية:


ها أنتَ قد صَحَّحْتَ قَصْدَكَ، وأصلحتَ نِيَّتَكَ، وتَوكَّلْتَ على الله، وتناوَلْتَ القَلَم، فماذا تريد أن تقول للناس؟

إنْ كنتَ إنَّما ستجْمَعُ آيةً مِن هنا، وحديثًا مِن هُناكَ، ثُمّ تَلُزُّهما في قَرَن، وتُجَمِّلُهما بشيء من عبارتكَ، وتَكُبُّ في السَّاحة سَطْلاً منَ الكلام، فلن تَعْدُوَ أنْ تكونَ ضِغْثًا على إِبَّالَة، فاخْتَصِرْ على نفسِكَ، وأَرِحِ الآخَرين مِن تحمُّل قراءة كتاباتِكَ.


لكنِ انْظُر إلى الواقع بتأمُّل، وانظر إلى واقِع المسلمينَ ببصيرة، انْظُر نظرةَ مُصْلِحٍ مُشْفِق، وأبٍ رحيمٍ، وأخٍ رفيقٍ، وأمٍّ رَؤُومٍ، انظر إلى إخوانكَ ممن ضلُّوا الطريق، وتاهوا في مسالكِ الأهواء، وانظر إلى إخوانكَ ممن أجْهَدُوا أنفسهم في البِدَع، وأَرْهَقُوا أبدانهم فيما لم يأذَنْ به الله، وانظر إلى أعداء أُمَّتِنا الإسلامية وهم يُخَطِّطون ويَمْكُرون، وانْظُر إلى المُنافقينَ وهم يُرْجِفُونَ ويَكِيدُونَ، انْظُر إلى كُلِّ هذا، واسأل اللهَ أن يفتحَ عليك، فإنْ أنتَ أرَّقَتْكَ هذه الأحوالُ حتى بلغ منك الْهَمُّ مَبْلَغَه، وأَغَصَّكَ الألم، وطارَ عنكَ النَّوْمُ، وتألَّمْتَ وتَمَلْمَلْتَ، وغَمَّكَ حالُ الإسلام والمسلمين، فاعْلَم أنَّه المَخَاضُ، فسَتُولَد بين جَنْبَيْكَ قضية، وعلى قَدْر ما تألَّمْتَ على قَدْر القضيَّة التي ستحملها.


ستُولَد القضيَّة على قَدْر ما تَحمِلُه مِن هَمٍّ، وستعيش بين جَنْبَيْكَ، تَقْتَاتُ مِن لحمكَ، وتشربُ مِن عُرُوقِكَ، حتَّى تصير هي أنت، وحتَّى تنام معك، وتستيقظ معكَ، وحتى تكون أَنِيستَكَ في الوَحْدة، ورفيقتَكَ في السَّفَر، لن تكونَ وحيدًا بعد ذلك اليوم، وسَتَكْبُرُ حتى تجتازَكَ، وتصبِحَ أنت جزءًا منها، عندها ستكون كاتبًا، وعندها سيكون كلامُكَ نَقْشًا في لَوْح التاريخ.


إنَّ العظماء لم يُعَظَّمُوا إلاَّ على قَدْر الْهَمِّ الذي كانوا يحملونه، فإنْ حملتَ هَمَّ نفسِكَ وأُسْرتكَ فأنتَ رجلٌ في أُمَّة، وإن حملتَ هَمَّ أُمَّتكَ ودِينكَ فأنتَ أُمَّة في رجل.

وَإِذَا كَانَتِ النُّفُوسُ كِبَارًا *** تَعِبَتْ فِي مُرَادِهَا الأَجْسَامُ


الخطوة الثالثة: احتَرِمِ الكلمة.


إنَّ الكلمة عبارةٌ عَن حروف، والحروف عبارة عن حركات بسيطة، يقوم بها هذا اللسان؛ لكنَّ كلمةً واحدة تستطيع أنْ تفعلَ ما لا تفعله أعتى القنابل: (وَقَالُوا اتَّخَذَ الرَّحْمَنُ وَلَدًا * لَقَدْ جِئْتُمْ شَيْئًا إِدًّا * تَكَادُ السَّمَوَاتُ يَتَفَطَّرْنَ مِنْهُ وَتَنْشَقُّ الْأَرْضُ وَتَخِرُّ الْجِبَالُ هَدًّا) [مريم: 88 - 90] كُلُّ هذا بكَلِمَة!

إنَّ: (لا إله إلا الله، وسبحان الله، ولا حول ولا قوة إلا بالله) كلمات؛ لكنَّها تأتي يوم القيامة جِبالاً مِنَ الحسنات.


إنَّ أعظم الكبائر وأكبر الذنوب إنما هي كَلِمة، فالشِّرْكُ كَلِمَة، والكُفْر كلمة، والعُقُوق كلمة، والنَّمِيمة كلمة، والغِيبَةُ كلمة، والقَذْف كلمة، ولَرُبَّ كلمةٍ أدْخَلَتْ صاحبها النار؛ بل قَذَفَتْهُ في قَعْرِها سبعينَ خريفًا، ولَرُبَّ كلمةٍ أدْخَلَتْ صاحبها الجنَّةَ؛ بل رَفَعَتْهُ فيها سبعينَ خريفًا؛ إنَّ الكلمةَ تطير بها الرِّقاب، وتُسْتَبَاح بها الأَنْفُس والأعْرَاض والأموال، وتُطَلَّق بها النِّساء، ويُحَرَّر العَبيد والغِلْمان.

ويكفي في بيان شأن الكلمة، أنَّ أفضل الشُّهداء شهيدُ كَلِمَةٍ، لا شهيدُ معركة.


مِن هنا فإنَّه يجب على الكاتِب أن يَحْتَرِمَ كلمته، فلا يضعَها إلاَّ بعدَ نَظَر وتأمُّل، وهذا النَّظر مِن جهتَيْنِ: مِن جهةِ المعنى؛ ومِن جِهةِ اللَّفْظ، فمَتَى كان المعنَى شريفًا، وكان اللَّفْظ دالاًّ عليه دَلالةً كامِلة، لا مُقَصِّرة، ولا زائدة، كان الكلامُ بليغًا.


إنَّ بَيْن البيان والعِيِّ في الكَلام أن يُعوِّدَ الكاتب نفسَه انتقاءَ الكلمات، وتَلْبِيسَها على المعاني التي تُناسبها حجمًا وشَرَفًا، فكُلُّ ما عليه: أن يُوقِظَ هذه الحاسَّةَ في نَفْسِه، ويتأمَّلَ الكلمة مع المعنى ويقيسها عليه، ثم يتأملها فيما بينها وبين جاراتها مِن الكلام، فعندها يَتَبيَّن له حُسْن موضعها، أو قُبْحه، فإمَّا أنْ يتركها؛ وإمَّا أنْ يَزُفَّ بَدَلاً مِنْهَا كلمة أخرى، فيضعها في مكان الكلمة الأخرى، ويُعيد النَّظَر والتَّأمُّل، فإنْ رأى الجديدةَ أكثَرَ انسجامًا مع أخواتها أبقى عليها، وإلاَّ عَوَّضَهَا بثالثة أو رَدَّ الأُولَى، ويستمرّ في هذه العملية حتى كأنَّهُ صائغ يُرَكِّبُ عِقدًا مِنَ الجَوَاهِر، يرصُّ بعضه إلى بعض، وعليه أن يُطلِقَ لِمَلَكَتِه وذَوْقِهِ العِنان في الحُكْم والاختيار، وأن يتحمَّلَ هذه المُعاناةَ مِن أجْل الكَلِمة.


إنَّ هذه الْمَلَكَة تنمو بالْمِراس، لذا فإنَّه على الكاتبِ ألاَّ يَضْجَرَ مِن إعادة العبارة مرتينِ، وثلاثة، وأكثرَ، حتى يرضى عنها، ويطمئنَّ لِمَكَانِها، عند ذلك سيضع رِجْلَه في طريق البُلَغَاء.

وأُحَذِّركَ أشَدَّ الحَذَر مِن أنْ تُسَمِّمَ مَلَكَتك بالإكثار من قراءة غُثَاء الصُّحُف، فتَلْتَصِق بكَ لُغتُهُمُ الرَّكِيكةُ، وتَذْبُلُ عِبارتُكَ، وينطفئ ضَوْء كَلامِك، وعَلَيْك بالقرآن الكريم، اشْرَبْ مِن بلاغته، وارْتَوِ مِن عبارته، وتأمَّلْ معانِيَهُ، فإنَّه مَعين لا يَنْضَب، واحْفَظ مِن أشْعَار العرب ما استطعتَ، وأدِمِ النظر في كُتُب الفُصَحاء مِنَ الأُدَباء أمثال: الجاحظ، وابن عَبْدِ رَبِّهِ، وأبي علي القَالِي، فلَعَلَّكَ أن تصيبَ عندهم حاجتكَ، وتُهَذِّبَ في كُتُبهم قَرِيحَتَكَ.


ثم اعلم أنَّ التَّبَرُّؤ مِنَ الحَوْل والقوة عند كتابة كلِّ مَقال، يَمُدُّكَ بمَدَد الكبير المُتعالِ، الذي يُوَفِّق مَن شاء، ويَحْرِمُ مَن شاء، فالْجَأْ إليه، ووَجِّهْ هدفَكَ نحوَهُ، فسترى مِن نفسكَ ما يَسُرُّكَ في الدُّنيا، وينفعكَ في الآخرة.
 :وردة حمراء: 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://moslima.banouta.net/forum
الفلكي محمد
المدير
المدير
avatar

الجنس : ذكر
العمر : 57
عدد المساهمات : 10259
الابراج : الحمل
تاريخ الميلاد : 17/04/1961
منتديات الفلكي محمد

مُساهمةموضوع: رد: الخطوات الثلاث لتصبح كاتبا   الإثنين يناير 06, 2014 1:03 pm

حرفُكَ رَبيعٌ فاتِنْ
كلمات تصل الي شغاف القلوب
وقلم متميز ينثر عطرة هنا وهناك
الإلهام لبُ الكتابة حقا
أروتني أحرفك حد الإكتفاء
لقلبك بياض لا ينتهي



ولدت أپگي ومآزلت پأحزآني وچرحي آلتي تعدت حدود آليأس وآلحرمآن
وحينمآ أپگي يرسم آلدمع أشگآلآً منسآپةً في آلهوآء شگآلآً شپيهةً پلوحآت
ترگت قپل أن تگتمل فأهآمس دمعي قآئل دعني يآ دمعي أختفي
لآ ترسمني ملآمح من إنسآن آرسمني ملآمح من آلخوف ملآمح
من آلهدوء آلمچروح دعني يآ دمعي لأحرگ لنفسي آلسرآپ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mhmd623.cinebb.com/
نبض الوفاء
مشرف قسم
مشرف قسم
avatar

الجنس : ذكر
العمر : 32
عدد المساهمات : 266
الابراج : السمك
تاريخ الميلاد : 04/03/1986
*******

مُساهمةموضوع: رد: الخطوات الثلاث لتصبح كاتبا   الإثنين يناير 06, 2014 6:57 pm

وقف قلبي متحيراً امام كلماتكم
حروفكم اشرقت واضاءت حروف قلوبنا
اسعدت كلماتي لمروركم
شكري وتقديري لكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عصفورة



الجنس : انثى
العمر : 36
عدد المساهمات : 28
الابراج : الحمل
تاريخ الميلاد : 12/04/1982
**

مُساهمةموضوع: رد: الخطوات الثلاث لتصبح كاتبا   الأربعاء يناير 08, 2014 7:24 pm

الله ينور قلبك بالعلم والايمان
ويشرح صدرك بالهدى واليقين
وييسر امرك ويرفع مقامك فى العلين
ويحشرك بجوار النبى الامين
تقبل مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
غندورة الامورة
عضو ممميز
عضو ممميز
avatar

الجنس : انثى
العمر : 43
عدد المساهمات : 264
الابراج : السمك
تاريخ الميلاد : 08/03/1975
***

مُساهمةموضوع: رد: الخطوات الثلاث لتصبح كاتبا   الثلاثاء يناير 21, 2014 1:08 pm

لكل من مر من هنآ
لكل من نبض قلبه مع حروفي
لكل من شرف صفحتي المتواضعه بمرورهـ
لكل من يعرفني ومن لم يعرفني
لكل من له في قلبي مكآن
ولكل من لي في قلبه مكآن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
همسة دفا



الجنس : انثى
العمر : 30
عدد المساهمات : 33
الابراج : الثور
تاريخ الميلاد : 20/05/1988
**

مُساهمةموضوع: رد: الخطوات الثلاث لتصبح كاتبا   الخميس يناير 23, 2014 8:19 pm

جزاك الله الف خير على هذا الطرح القيم
وجعله الله فى ميزان اعملك
دمت بحفظ الرحمن
ودى وشذى وردي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شمس الاصيل
مشرف قسم
مشرف قسم
avatar

الجنس : انثى
العمر : 38
عدد المساهمات : 156
الابراج : الحمل
تاريخ الميلاد : 17/04/1980
******

مُساهمةموضوع: رد: الخطوات الثلاث لتصبح كاتبا   السبت يناير 25, 2014 7:16 pm

تَحية تلطفهآ قلوب طيبة ونقٌية
آلتميزٍ لآ يقفٌ عندْ أولْ خطوٍة إبدآعٌ
بلْ يتعدآه في إستمرآرٍ آلعَطآءْ
ووآصلي فيٌ وضعٌ بصمـتكـ بكل
حرٍفٌ تزخرفيه لنآ
مِنْ هنآ أقدمٌ لكـ بآقـة وردْ ومحبـة
وٍنحن دوٍمآ نترٍقبٌ آلمَزٍيدْ بفارغ الصبر
مواضيعكِ الراقية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طوق البنات



الجنس : انثى
العمر : 39
عدد المساهمات : 17
الابراج : الثور
تاريخ الميلاد : 20/05/1979
الحب للناس

مُساهمةموضوع: رد: الخطوات الثلاث لتصبح كاتبا   الثلاثاء يناير 28, 2014 9:54 pm

دمتم بهذا التألق أغادرُ متصفحكِ البهى
تحياتى إليكِ و تقديرى و احترامى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
البروفيسور



الجنس : ذكر
العمر : 38
عدد المساهمات : 117
الابراج : الحمل
تاريخ الميلاد : 28/03/1980
جمال الروح

مُساهمةموضوع: رد: الخطوات الثلاث لتصبح كاتبا   الأربعاء يناير 29, 2014 2:41 pm

يصعپ آلخوض في پحرگ آللُچيُ سيدي
من آين أتي پقآرپٍ يحملني آلى عمق مفردآتگ
لمعآن پريق آلوفآء متوشچآً پقِلآدة آلآخلآص
آپدعت پگل آلتفآصيل سيدي
لگم ودي وآحترآمي وتقديري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سفير الغرام



الجنس : ذكر
العمر : 51
عدد المساهمات : 91
الابراج : السمك
تاريخ الميلاد : 11/03/1967
****

مُساهمةموضوع: رد: الخطوات الثلاث لتصبح كاتبا   السبت فبراير 01, 2014 6:53 pm

عاشت الايادي التي طرزت تلك الكلمات
وعطرت أحرفها بالورد والريحان فهي بحد ذاتها قمة في المثالية الواقعية
سلمت يداك.سيظل قلمك علامة بارزة في إشراقة الخلجات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
shamirnda
مدير موقع
مدير موقع
avatar

الجنس : انثى
العمر : 38
عدد المساهمات : 1567
الابراج : السرطان
تاريخ الميلاد : 03/07/1980

مُساهمةموضوع: رد: الخطوات الثلاث لتصبح كاتبا   الأحد فبراير 02, 2014 3:26 am

في كل يوم يزداد تألقكِ
ومع كل موضوع من مواضيعك تأخذنا بعيداَ هناك
لنسير بين جمال
الحروف ودقة المعاني وجودة الكلمات
اشكرك كل الشكر
ودوما وابدا تحياتي لك وكل التقدير

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القيثارة



الجنس : انثى
العمر : 29
عدد المساهمات : 70
الابراج : الجوزاء
تاريخ الميلاد : 26/05/1989
***

مُساهمةموضوع: رد: الخطوات الثلاث لتصبح كاتبا   الثلاثاء فبراير 04, 2014 5:38 pm





في گل يوم يزدآد تألقگِ
ومع گل موضوع من موآضيعگ تأخذنآ پعيدآَ هنآگ
لنسير پين چمآل
آلحروف ودقة آلمعآني وچودة آلگلمآت
آشگرگ گل آلشگر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
البروفيسور



الجنس : ذكر
العمر : 38
عدد المساهمات : 117
الابراج : الحمل
تاريخ الميلاد : 28/03/1980
جمال الروح

مُساهمةموضوع: رد: الخطوات الثلاث لتصبح كاتبا   الأحد مارس 02, 2014 3:42 pm


رآئع مآتقدموه من آپدآع چميل
ننتظر آلمزيد منگم
لگم خآلص مودتي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شمس الاصيل
مشرف قسم
مشرف قسم
avatar

الجنس : انثى
العمر : 38
عدد المساهمات : 156
الابراج : الحمل
تاريخ الميلاد : 17/04/1980
******

مُساهمةموضوع: رد: الخطوات الثلاث لتصبح كاتبا   الأربعاء مارس 12, 2014 5:03 pm

سلمت الايداي يا غاليتي
على مشاركتك المزينة بالورد
لك السعادة والعطاء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سيدة النت



الجنس : انثى
العمر : 39
عدد المساهمات : 38
الابراج : الجوزاء
تاريخ الميلاد : 22/05/1979
sa

مُساهمةموضوع: رد: الخطوات الثلاث لتصبح كاتبا   الخميس مارس 20, 2014 6:45 pm


سلمت آنآملگ

گل آلشگر وآلتقدير لمآ تقدميه

لمنتدآگِ من چهد وموآضيع قيمه

دمتي ودآم عطآؤگِ

خآلص آلشگر وآلتقدير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بنت القدس



الجنس : انثى
العمر : 30
عدد المساهمات : 84
الابراج : الثور
تاريخ الميلاد : 18/05/1988
p

مُساهمةموضوع: رد: الخطوات الثلاث لتصبح كاتبا   الأحد أبريل 06, 2014 3:34 pm


شاكر لك موضوعك القيم


وجعله الله فى ميزان حسناتك


لك منى خالص الود والتقدير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الخطوات الثلاث لتصبح كاتبا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
{ للثقافة عنوان وابداع } :: منتدى محمد الفلكى الاقسام العامة :: المنتدى العام-
انتقل الى: